المتواجدون الآن


محرك البحث
في




 
 
 

 

كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية


د. عبد الله بن عيسى العيسى

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين.

أما بعد:

فإن الجمعية الفقهية السعودية تهدف إلى خدمة الفقه الإسلامي وأهله، وتعزيز التواصل بين العلماء وطلبة العلم، والعناية بالتراث الفقهي تحقيقاً ودراسة ونشراً ورصداً، ودراسة النوازل والحوادث والقضايا الفقهية المعاصرة، والسعي لتسهيل التراث الفقهي على المسلمين وتقديمه لهم وفق المنهج الإسلامي الصحيح، والاهتمام بتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية، وهي تسعى إلى تحقيق ذلك وفق إمكاناتها.

وقد بدأت تتحقق الأهداف المرسومة للجمعية شيئاً فشيئاً وتمّ القيام بعدد من المناشط، وإنجاز عدد من الأعمال تتمثل في طباعة بعض الكتب العلمية، وعقد عدد من الندوات والمحاضرات واللقاءات العلمية، وتقديم برامج إذاعية فقهية، وصدور مجلة الجمعية التي لقيت صدى كبيراً عند الباحثين والمتخصصين والمهتمين.

ولا شك أن أمام الجمعية أعمالاً كثيرة وكبيرة تنتظرها، وهذا يتطلب تفاعل أعضاء الجمعية مع أنشطتها وتعاونهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وبما أن الإفادة من وسائل التقنية الحديثة في إعداد البحوث العلمية الفقهية ونشرها من أهداف الجمعية؛ فإن الجمعية أنشأت هذا الموقع لتحقيق هذا الهدف وتحقيق التواصل - أيضاً - وتبادل النتاج العلمي والفكري بين أعضاء الجمعية والعلماء وطلبة العلم؛ لذا نؤمّل من الأعضاء والمختصين في مجال اهتمام الجمعية الإسهام في تفعيل الموقع وإثرائه بالنافع من البحوث والمقالات والاستشارات.

وصلى الله على محمد وآله وصحبه...

 

 


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
جميع الحقوق محفوظة للموقع 1434هـ